أولاً - مدخل إلى نظریة ومنهجیة الأنشطة البدنیة والریاضة.
1–1 :ماهیة ومفهوم الأنشطة البدنیة المدرسیة
1–2 :طبیعة الأنشطة البدنیة
1–3 :تبریرات الأنشطة البدنیة والریاضة
2 :برنامج الأنشطة البدنیة
2 –1 :البرنامج وعلاقته بالمنهج
2 – 2 : تطور مفهوم برنامج الأنشطة البدنیة
3 :مكونات البرنامج الشامل للتربیة البدنیة والریاضة
4 :خصائص البرنامج الجید في الأنشطة البدنیة والریاضة
5 :نظریة المنهج في الأنشطة البدنیة
5 –1 :عناصر التنظیر في المنهج
6 :مفهوم المنهج
6 –1 : أسس منهج الأنشطة البدنیة
7 :الفلسفة التربویة ومنهج الأنشطة البدنیة
7 –1 :فلسفة المنهج في الأنشطة البدنیة المدرسیة
7 –2 :منهج الأنشطة البدنیة والوعي الاجتماعي
8 :التوجهات الفلسفیة للمنهج
9 :توجهات المذاهب الفكریة في مناهج الأنشطة البدنیة والریاضة
10 :حركة الإنسان كإطار فلسفي للمنهج
ثانیاً : العملیة التعلیمیة في الأنشطة البدنیة والریاضة
1 :تنظیم العملیة التعلیمیة في الأنشطة البدنیة
1–1 :العلاقة مابین الأستاذ والتلمیذ في مادة الأنشطة البدنیة
1–2 :تنظــیم القسم
1–3 : تخطیط الدرس (في ظل المقاربة بالكفاءة)
1–4 :تحضیر الحصص (في ظل المقاربة بالكفاءة)
1–5 :تدرج الحصة
2 :طرائق التدریس في الأنشطة البدنیة والریاضة
2–1 :ماهیة طرق تدریس الأنشطة البدنیة
2–2 :مفهوم التدریس
2–3 :الطرائق النشطة (في ظل المقاربة بالكفاءة)
2–4 :الطریقة الكلیة والطریقة المجزأة
2–5 :وسائل الاتصال والإیضاح
3 :التنسیق في الأنشطة البدنیة
4 :محتویات التعلیم في الأنشطة البدنیة والریاضة
4–1 :اختیار النشاطات البدنیة والریاضة 5 :مراحل التعلم في الأنشطة البدنیة
5–1 :مراحل وأهداف المجال الحسي الحركي في ألعاب القوى
5–2 :أهداف المجالین الاجتماعي– العاطفي والمعرفي في ألعاب القوى
5–3 :التوصیات البیداغوجیة لنشاطات الألعاب الفردیة (ألعاب القوى)
5–4 :التوصیات البیداغوجیة لتدریس الریاضات الجماعیة
6 :التقییم في الأنشطة البدنیة والریاضة (في ظل المقاربة
6–1 :أنواع وأوقات التقییم
6–2 :كیفیات التنقیط
6–3 :ممیزات مراحل التقییم (في ظل المقاربة بالكفاءة
1–1 :ماهیة ومفهوم الأنشطة البدنیة المدرسیة
1–2 :طبیعة الأنشطة البدنیة
1–3 :تبریرات الأنشطة البدنیة والریاضة
2 :برنامج الأنشطة البدنیة
2 –1 :البرنامج وعلاقته بالمنهج
2 – 2 : تطور مفهوم برنامج الأنشطة البدنیة
3 :مكونات البرنامج الشامل للتربیة البدنیة والریاضة
4 :خصائص البرنامج الجید في الأنشطة البدنیة والریاضة
5 :نظریة المنهج في الأنشطة البدنیة
5 –1 :عناصر التنظیر في المنهج
6 :مفهوم المنهج
6 –1 : أسس منهج الأنشطة البدنیة
7 :الفلسفة التربویة ومنهج الأنشطة البدنیة
7 –1 :فلسفة المنهج في الأنشطة البدنیة المدرسیة
7 –2 :منهج الأنشطة البدنیة والوعي الاجتماعي
8 :التوجهات الفلسفیة للمنهج
9 :توجهات المذاهب الفكریة في مناهج الأنشطة البدنیة والریاضة
10 :حركة الإنسان كإطار فلسفي للمنهج
ثانیاً : العملیة التعلیمیة في الأنشطة البدنیة والریاضة
1 :تنظیم العملیة التعلیمیة في الأنشطة البدنیة
1–1 :العلاقة مابین الأستاذ والتلمیذ في مادة الأنشطة البدنیة
1–2 :تنظــیم القسم
1–3 : تخطیط الدرس (في ظل المقاربة بالكفاءة)
1–4 :تحضیر الحصص (في ظل المقاربة بالكفاءة)
1–5 :تدرج الحصة
2 :طرائق التدریس في الأنشطة البدنیة والریاضة
2–1 :ماهیة طرق تدریس الأنشطة البدنیة
2–2 :مفهوم التدریس
2–3 :الطرائق النشطة (في ظل المقاربة بالكفاءة)
2–4 :الطریقة الكلیة والطریقة المجزأة
2–5 :وسائل الاتصال والإیضاح
3 :التنسیق في الأنشطة البدنیة
4 :محتویات التعلیم في الأنشطة البدنیة والریاضة
4–1 :اختیار النشاطات البدنیة والریاضة 5 :مراحل التعلم في الأنشطة البدنیة
5–1 :مراحل وأهداف المجال الحسي الحركي في ألعاب القوى
5–2 :أهداف المجالین الاجتماعي– العاطفي والمعرفي في ألعاب القوى
5–3 :التوصیات البیداغوجیة لنشاطات الألعاب الفردیة (ألعاب القوى)
5–4 :التوصیات البیداغوجیة لتدریس الریاضات الجماعیة
6 :التقییم في الأنشطة البدنیة والریاضة (في ظل المقاربة
6–1 :أنواع وأوقات التقییم
6–2 :كیفیات التنقیط
6–3 :ممیزات مراحل التقییم (في ظل المقاربة بالكفاءة
معاينة
المصدر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق